التسعير هو عنصر رئيسي في التسويق.
التسعير هو العنصر الذي يضمن أنك تخسر ، ولا تربح ، ولا تبيع بتكلفة تكلفة.
لذلك نحن نتحدث عن طرق واستراتيجيات التسعير الرئيسية
سنتحدث عن سبع إستراتيجيات لتسعير المنتج أو الخدمة ، وسنعرف أفضل وقت لاستخدام كل إستراتيجية للكتلة.
الإستراتيجي الأول:
يمكن أن نسميها كريم السوق ، وهذا يعني أنك تجعل منتجك بسعر باهظ الثمن حتى تتمكن من استهداف أصحاب المال ، أو كريمة المجتمع.
الاستراتيجية الثانية:
يمكننا تسميتها استراتيجية اختراق السوق ، حيث يكون منتجك بسعر أقل بشكل ملحوظ من المنتجات الأخرى المشابهة لمنتجك في السوق ويهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين لتجربة هذا المنتج.
الاستراتيجية الثالثة:
يمكننا تسميتها بالكرت الخاسر لأن الشركة قررت بيع منتج معين بدون ربح و ذلك لجذب العملاء لباقي منتجات الشركة ذات نسبة الربح المرتفعة و يجب أن يكون هذا المنتج منتج أساسي مثل الأرز ..
الاستراتيجية الرابعة:
التسعير المتكامل ، حيث تبيع منتجين متكاملين معا، وتعتمد على أرباح المنتجين معًا كمكسب رئيسي، ومثال تذكرة السينما ، والفشار المباع بها .
الإستراتيجي الخامس:
إذا كان منتجك عبارة عن منتج غير مميز ، وله سعر سوق ثابت لجميع التجار ، فيجب أن يطابق السعر سعر السوق.
الاستراتيجية السادسة:
التسعير الأكتفائي هو أنك تضيف أقل قدر ممكن من الأرباح لمواصلة العمل ، وربما يرجع ذلك إلى أنك إذا داخل في مناقصة أو مظروفًا مغلقًا ، فيجب عليك دفع سعر أقل.
الاستراتيجية السابعة :
التسعير بالقيمة ، أي أنه يتم تحديد سعر المنتج أو الخدمة على أساس قيمته ، وليس التكلفة ، بسبب تميزه أو تفرده أو حاجتك إليه في الوقت الحالي.
إرسال تعليق