التسعير هو عنصر رئيسي في التسويق.


التسعير هو عنصر رئيسي في التسويق.


  التسعير هو العنصر الذي يضمن أنك تخسر ، ولا تربح ، ولا تبيع بتكلفة تكلفة.


  لذلك نحن نتحدث عن طرق واستراتيجيات التسعير الرئيسية


  سنتحدث عن سبع إستراتيجيات لتسعير المنتج أو الخدمة ، وسنعرف أفضل وقت لاستخدام كل إستراتيجية للكتلة.



  الإستراتيجي الأول:

   يمكن أن نسميها كريم السوق ، وهذا يعني أنك تجعل منتجك بسعر باهظ الثمن حتى تتمكن من استهداف أصحاب المال ، أو كريمة المجتمع.


  الاستراتيجية الثانية:

  يمكننا تسميتها استراتيجية اختراق السوق  ، حيث يكون منتجك بسعر أقل بشكل ملحوظ من المنتجات الأخرى المشابهة لمنتجك في السوق ويهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين لتجربة هذا المنتج.


  الاستراتيجية الثالثة:

  يمكننا تسميتها بالكرت الخاسر  لأن الشركة قررت بيع منتج معين بدون ربح و ذلك لجذب العملاء لباقي منتجات الشركة ذات نسبة الربح المرتفعة و يجب أن يكون هذا المنتج منتج أساسي مثل الأرز ..


  الاستراتيجية الرابعة:

  التسعير المتكامل ، حيث تبيع منتجين متكاملين معا، وتعتمد على أرباح المنتجين معًا كمكسب رئيسي، ومثال تذكرة السينما ، والفشار المباع بها .


  الإستراتيجي الخامس:

  إذا كان منتجك عبارة عن منتج غير مميز ، وله سعر سوق ثابت لجميع التجار ، فيجب أن يطابق السعر سعر السوق.


  الاستراتيجية السادسة:

  التسعير الأكتفائي هو أنك تضيف أقل قدر ممكن من الأرباح لمواصلة العمل ، وربما يرجع ذلك إلى أنك إذا داخل في مناقصة أو مظروفًا مغلقًا ، فيجب عليك دفع سعر أقل.


  الاستراتيجية السابعة : 

التسعير بالقيمة ، أي أنه يتم تحديد سعر المنتج أو الخدمة على أساس قيمته ، وليس التكلفة ، بسبب تميزه أو تفرده أو حاجتك إليه في الوقت الحالي.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم

ads

ads